ملتقي شبـاب جامعـة بنهـا
 دراسات تناولت تنمية مهارات الفهم القرائي والقراءة الناقدة........ 13401710
ملتقي شبـاب جامعـة بنهـا
 دراسات تناولت تنمية مهارات الفهم القرائي والقراءة الناقدة........ 13401710
ملتقي شبـاب جامعـة بنهـا
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


ملتقي شبـاب جامعـة بنهـا
 
الرئيسيةالبوابةراديو الحلم اف امأحدث الصورالتسجيلدخول
هنا تجمع شباب جامعـة بنهــا .. اهلا بكل اعضـائنـا وزوارنـا الكرااااااااام .. نتمنـي لكم قضـاء اسعـد الاوقـات .. لارسـال اقتراحاتكم واستفساراتكم .. فقط راسلونــا علي ايميل الموقع ..shbabbenha@yahoo.com ... ولكم منا جزيل الشكر والتقدير

 

  دراسات تناولت تنمية مهارات الفهم القرائي والقراءة الناقدة........

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
المديـر العـام
المديـر العـام
Admin


عدد المساهمات : 428
تاريخ التسجيل : 21/08/2010
العمر : 33
الموقع : ملتقـي شباب جامعـة بنهـا

 دراسات تناولت تنمية مهارات الفهم القرائي والقراءة الناقدة........ Empty
مُساهمةموضوع: دراسات تناولت تنمية مهارات الفهم القرائي والقراءة الناقدة........    دراسات تناولت تنمية مهارات الفهم القرائي والقراءة الناقدة........ Icon_minitimeالأحد أغسطس 22, 2010 10:03 am



1) إبراهيم أحمد إبراهيم الرفاعي (2003) :

فعالية برنامج للتدريب علي مهارات التفكير الناقد لتخفيف صعوبات الفهم القرائي لدى طلاب الحلقة الثانية من التعليم الأساسي . رسالة ماجستير (غير منشورة) , كلية التربية بكفر الشيخ , جامعة طنطا

2) إحسان إبراهيم فهمي شعبان (1987) :

برنامج مقترح لتنمية مهارات القراءة الصامتة لدى تلاميذ الصف الخامس من مرحلة التعليم الأساسي . رسالة دكتوراه (غير منشورة) , كلية البنات , جامعة عين شمس .

3) أحمد حسن حنورة (1982) :

مقياس لمدى تمكن الطلاب من القدرات والمهارات الأساسية للغة العربية بعد انتهائهم من المرحلة الثانوية العامة من خلال القراءة والكتابة . رسالة دكتوراه (غير منشورة) , كلية التربية , جامعة طنطا .

4) إيمان إبراهيم عبد الغفار غانم (2001) :

أثر استخدام عمليات التفكير المصاحبة للقراءة في تنمية الفهم القرائي لدى طلاب قسم اللغة الإنجليزية بكلية التربية . رسالة ماجستير (غير منشورة) , كلية التربية , جامعة طنطا .

5) جمال سليمان عطية (1999) :

فعالية استراتيجية الخريطة الدلالية في تنمية مهارات الفهم القرائي لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية . رسالة ماجستير (غير منشورة) , كلية التربية , جامعة بنها .

6) جمال سليمان عطية (2002) :

برنامج لتنيمة مهارات القراءة الناقدة باستخدام الحاسب الآلي لطلاب المرحلة الثانوية . رسالة دكتوراه (غير منشورة) , كلية التربية , جامعة بنها .

7) الجوهرة بنت عبد العزيز بن علي النشوان (1426) :

أثر استخدام أسلوب العصف الذهني علي إدراك المقروء لتلميذات صعوبات التعلم بالصفين الخامس والسادس الابتدائي . رسالة ماجستير (غير منشورة) , كلية التربية , جامعة الملك سعود .

8) حنان محمد سمير محمد (2002) :

تصورات معلمي اللغة العربية عن القراءة وتعليمها في المرحلة الإعدادية ومدى اتساقها مع التصور المعرفي للقراءة . رسالة ماجستير (غير منشورة) , كلية التربية, جامعة الإسكندرية .

9) حنفي محمود البوهي (2003) :

برنامج لتنمية أداء معلمي اللغة العربية في تدريس مهارات القراءة الناقدة وفاعليته في تنمية هذه المهارات لدى تلاميذهم بالمرحلة الإعدادية . رسالة دكتوراه (غير منشورة) , معهد الدراسات والبحوث التربوية , جامعة القاهرة .

10) خالد فاروق أحمد الهواري (2003) :

أثر تنوع استراتيجيات تقديم برامج الكمبيوتر متعددة الوسائل في تنمية بعض مهارات الاستماع والقراءة لدى تلاميذ الصف الخامس الابتدائي . رسالة دكتوراه (غير منشورة) , كلية التربية , جامعة الأزهر .

11) داليا محمد همام محمد (2006) :

فاعلية لعب الدور في تنمية مهارات التفكير الناقد لدى أطفال ما قبل المدرسة . رسالة ماجستير (غير منشورة) , معهد الدراسات والبحوث التربوية, جامعة القاهرة .

12) رهام ماهر نجيب الصراف (2003) :

فعالية برنامج مقترح في تنمية بعض مهارات القراءة الناقدة لدى طلاب شعبة اللغة العربية تعليم ابتدائي بكلية التربية جامعة طنطا . رسالة ماجستير (غير منشورة) , كلية التربية , جامعة طنطا .

13) سحر السيد الشورى (1999) :

أثر بعض استراتيجيات ما وراء المعرفة في تنمية مهارات القراءة الناقدة والوعي القرائي لدى طلاب شعبة اللغة الإنجليزية بكلية التربية . رسالة دكتوراه (غير منشورة) , كلية التربية , جامعة الزقازيق .

14) السيد عبد الحميد سليمان السيد (1996) :

تنمية عمليات الفهم اللغوي لدى التلاميذ ذوي صعوبات التعلم بالحلقة الأولي من التعليم الأساسي . رسالة دكتوراه (غير منشورة) , كلية التربية , جامعة الزقازيق , فرع بنها .

15) صفاء عيد العزيز محمد سلطان (2006) :

أثر بعض استراتيجيات العمليات الذهنية المصاحبة للتعرف في استيعاب المقروء لدى تلاميذ الصف الثاني الإعدادي وفي تعبيرهم الكتابي . رسالة دكتوراه (غير منشورة) , كلية التربية , جامعة حلوان .

16) صفاء محمد محمود إبراهيم (1998) :

أثر تدريب تلاميذ الصف الأول الثانوي علي استخدام الاستراتيجيات المعرفية في استيعابهم للمقروء واتجاههم نحو القراءة . رسالة ماجستير (غير منشورة) , كلية التربية , جامعة الإسكندرية .

17) طريف شوقي محمد فرج (2001) :

برنامج مقترح لتنمية مهارات القراءة الصامتة وأثره في تحسين مستوى التحصيل الدراسي : دراسة تجريبية علي عينة من طلاب الصف السادس الابتدائي بمدينة الرياض . رسالة ماجستير (غير منشورة) , كلية التربية , جامعة الملك سعود.

18) عبد الرحيم سعد الدين عبد الرحيم (1993) :

أثر استخدام استراتيجيات ما وراء المعرفة في تنمية الفهم القرائي لدى طلاب شعبة اللغة الإنجليزية بكليات التربية . رسالة دكتوراه (غير منشورة) , كلية التربية , جامعة الأزهر .

19) عبد الفتاح عبد الحميد محمد (1986) :

تنمية مهارات القراءة الناقدة لدى تلاميذ مرحلة التعليم الأساسي . رسالة دكتوراه (غير منشورة) , كلية التربية , جامعة المنصورة .

20) عبد الله علي الكوري (1997) :

فاعلية برنامج مقترح في تنمية مهارات القراءة الناقدة علي الأداء القرائي والاتجاه نحو القراءة لدى تلاميذ الصف الخامس الأساسي بالجمهورية اليمنية . رسالة دكتوراه (غير منشورة) , كلية التربية , جامعة الإسكندرية .

21) عبد الله عيسى إبراهيم عمايرة (2004) :

بناء برنامج تدريبي لتحسين الاستيعباب القرائي عند طلبة الصف الثامن الأساسي في لواء دير علا واختبار فاعليته . رسالة دكتوراه (غير منشورة) , كلية الدراسات التربوية العليا , جامعة عمان العربية للدراسات .

22) عطا الله العدل عطا الله (2002) :

برنامج مقترح لتنمية مهارات القراءة الإبداعية للطلاب الفائقين بالمرحلة الثانوية . رسالة ماجستير (غير منشورة) , كلية التربية بدمياط , جامعة المنصورة .

23) فاتن مصطفي محمد مصطفي (1989) :

مدى إتقان طلاب وطالبات المرحلة الثانوية لمهارات القراءة الناقدة . رسالة ماجستير (غير منشورة) , كلية البنات , جامعة عين شمس .

24) فاطمة محمد عبد الرحمن المطاوعة (1990):

تنمية بعض مهارات الفهم في القراءة الصامتة عند تلميذات الصف الثاني الإعدادي بدولة قطر واتجاهاتهن نحوها باستخدام أسلوب التعليم الفردي . رسالة دكتوراه (غير منشورة) , كلية التربية , جامعة عين شمس .

25) فتحي حسانين محمد علي (1987) :

أثر برنامج مقترح لتنمية مهارة السرعة والفهم في القراءة الصامتة لدى تلاميذ الصف السادس من التعليم الأساسي . رسالة ماجستير (غير منشورة) , كلية التربية , جامعة طنطا .

26) فتحي رزق عبيد العشري (2001) :

أسلوب العصف الذهني في تدريس التعبير الشفوي وأثره علي تنمية بعض مهارات المناقشة لدى طلاب المرحلة الثانوية . رسالة ماجستير (غير منشورة) , كلية التربية بكفر الشيخ , جامعة طنطا .

27) ماجدة عبد التواب حامد زيان (1993) :

دور المدخل القصصي في تنمية مهارات القراءة الصامتة والسلوك القيمي لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية . رسالة دكتوراه (غير منشورة) , كلية التربية , جامعة طنطا .

28) محمد بن علي القعطبي (1422) :

أثر استراتيجية القراءة للدرس في استيعاب المقروء وثباته لدى طلاب الصف الأول الثانوي بمدينة الرياض . رسالة ماجستير (غير منشورة) , كلية التربية , جامعة الملك سعود .

29) محمد بهاء حنفي محمود محمد عباس (2005) :

فاعلية برنامج مقترح للقراءة التحليلية في فهم النصوص القرآنية لدى طلاب الصف الأول الثانوي . رسالة ماجستير (غير منشورة) , كلية التربية , جامعة طنطا , فرع كفر الشيخ .

30) محمد سعد موسى (2004) :

برنامج متكامل لتنمية الثروة اللغوية لدى تلاميذ المرحلة الأزهرية من خلال أبواب المشترك والترادف والاشتقاق في الدرس القرائي . رسالة دكتوراه (غير منشورة) , كلية التربية بكفر الشيخ , جامعة طنطا .

31) محمد عبد الغني شحاتة (2006) :

فعالية استراتيجيتي الخرائط الدلالية والنشاط الفكري القرائي الموجه في تنمية مهارات الفهم القرائي لدى طلاب المعهد العالي للتكنولوجيا ببنها . رسالة ماجستير (غير منشورة) , كلية التربية , جامعة بنها .

32) محمد عبيد محمد عبيد (1996) :

تقويم أسئلة تعليم القراءة في ضوء مهارات الفهم ومستوياته في المرحلة الإعدادية . رسالة ماجستير (غير منشورة) , كلية التربية, جامعة عين شمس .

33) محمود جلال الدين سليمان (1998) :

برنامج مقترح لتنمية مهارات القراءة والكتابة في ضوء التكامل لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية . رسالة دكتوراه (غير منشورة) , كلية التربية بدمياط , جامعة المنصورة .

34) مختار عبد الخالق عبد اللاه (2006) :

فعالية برنامج مقترح لتطوير تدريس القراءة في ضوء قضايا العولمة في تنمية مهارات القراءة والوعي بتلك القضايا لدى طلاب الصف الأول الثانوي . رسالة دكتوراه (غير منشورة) , كلية التربية , جامعة المنيا .

35) مسعد محمد إبراهيم حليبة (2006) :

برنامج مقترح لتنمية مهارات القراءة الصامتة لدى التلاميذ ضعفا السمع بمدارس الأمل الإعدادية المهنية . رسالة دكتوراه (غير منشورة) , كلية التربية بالعريش , جامعة قناة السويس .

36) منى سالم زعزع (2001) :

فاعلية استراتيجيات ما وراء المعرفة في تنمية مهارات القراءة الأكاديمية لدى الطلاب المعلمين تخصص لغة إنجليزية . رسالة دكتوراه (غير منشورة) , كلية التربية , جامعة بنها .

37) مها عبد الله السليمان (2001) :

أثر برنامج قائم علي استخدام استراتيجيات ما وراء المعرفة في تنمية مهارات الفهم القرائي لدى تلميذات صعوبات القراءة في الصف السادس الابتدائي . رسالة ماجستير (غير منشورة) , كلية الدراسات العليا , جامعة الخليج العربي .

38) ولاء أحمد غريب محمد علي (2006) :

فعالية استخدام الاستراتيجيات المعرفية وما وراء المعرفية في تحسين الفهم القرائي وعلاقته بالتحصيل في مادة الفلسفة لدى طلاب المرحلة الثانوية . رسالة ماجستير (غير منشورة) , كلية التربية , جامعة عين شمس .

39) يوسف محمد مثقال عبيدات (1991) :

أثر طريقة عرض النصوص في الاستيعاب لدى طلاب الصف التاسع الأساسي . رسالة ماجستير (غير منشورة) , كلية التربية , جامعة اليرموك .

إعداد الدكتور / ماهر شعبان عبد الباري

جمهورية مصر العربية
محافظة القليوبية
جامعة بنها
كلية التربية
قسم المناهج وطرق التدريس
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://shbabbenha.yoo7.com
 
دراسات تناولت تنمية مهارات الفهم القرائي والقراءة الناقدة........
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ملتقي شبـاب جامعـة بنهـا :: ملتقـي كليـات جامعـة بنهـا :: كلية التربية-
انتقل الى: