ملتقي شبـاب جامعـة بنهـا


ملتقي شبـاب جامعـة بنهـا
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةراديو الحلم اف امبحـثس .و .جقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
هنا تجمع شباب جامعـة بنهــا .. اهلا بكل اعضـائنـا وزوارنـا الكرااااااااام .. نتمنـي لكم قضـاء اسعـد الاوقـات .. لارسـال اقتراحاتكم واستفساراتكم .. فقط راسلونــا علي ايميل الموقع ..shbabbenha@yahoo.com ... ولكم منا جزيل الشكر والتقدير

شاطر | 
 

 وزير البترول يعلن توصيل الغاز لـ 750 ألف مسكن خلال العام المالي الحالي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
احساس قلب
عضـو جديد
عضـو جديد


عدد المساهمات : 5
تاريخ التسجيل : 14/09/2010
العمر : 27

مُساهمةموضوع: وزير البترول يعلن توصيل الغاز لـ 750 ألف مسكن خلال العام المالي الحالي    الأربعاء سبتمبر 15, 2010 4:40 pm

القاهرة- أعلن المهندس سامح فهمي وزير البترول أنه سيتم توصيل الغاز الطبيعي لـ 750 ألف مسكن خلال العام المالي الحالي، وأوضح فهمي أن قطاع البترول بدأ في تنفيذ خطة جديدة لتحويل ‏12‏ كشفا جديدا للغاز الطبيعي‏،‏ إلي حقول منتجة بالبحر المتوسط والصحراء الغربية والدلتا وخليج السويس‏،‏ لزيادة إنتاج الغاز الطبيعي إلي نحو‏6,7‏ مليار قدم مكعب غاز يوميا خلال العام الحالي لتلبية احتياجات السوق المحلية‏.‏

يشار إلى أن وزارة البترول وضع 12 مشروعًا لتنمية حقول الغاز الجديدة المكتشفة على خريطة الإنتاج خلال العام المالي الحالي 2010 – 2011؛ ليرتفع إنتاج الغاز المباع إلى 7.6 مليار قدم مكعب يوميا، وذلك في إطار إستراتيجية وزارة البترول بسرعة وضع اكتشافات الغاز الجديدة على خريطة الإنتاج لتلبية احتياجات السوق المحلية المتزايدة من الغاز الطبيعي.

وجاء ذلك في التقرير الذي تلقاه المهندس سامح فهمي، وزير البترول، من المهندس محمود لطيف، رئيس الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية، والذي أوضح أن السنوات الثلاثة المنقضية من الخطة الخمسية الحالية 2007 – 2012 حققت نتائج ايجابية في مختلف مراحل صناعة الغاز الطبيعي في مصر، وتم خلالها زيادة إنتاج الغاز المباع ليصل متوسط معدل الإنتاج خلالها إلى حوالي 8.5 مليار قدم مكعب يوميا بزيادة نسبتها 9%، حيث تم وضع 43 مشروعًا لتنمية حقول الغاز الجديدة المكتشفة على الإنتاج باحتياطي منمى 6.9 تريليون قدم مكعب، وباستثمارات بلغت 6 مليارات دولار.

وأشار التقرير إلى أن منطقة البحر المتوسط تأتي في مقدمة المناطق إنتاجا للغازات بنسبة 5،75 في المائة من إجمالي إنتاج الغاز يليها منطقة الصحراء الغربية بنسبة 7.17%، ثم الدلتا بنسبة 2.6% وخليج السويس بنسبة 6.0%.

وأضاف التقرير وجود توقعات إنتاج مبشر خلال العامين القادمين من الخطة الخمسية بعد وضع مشروعات تنمية الغاز على خريطة الإنتاج؛ مما يسهم في زيادة معدلات إنتاج الغاز، لافتا إلى أنه من المخطط أن يشهد العام المالي الحالي طرح مزايدة عالمية جديدة للبحث عن الغاز في عدد من مناطق الامتياز البرية والبحرية.

ومن المتوقع أن تسفر عن اتفاقيات جديدة تسهم في الاستمرار في تكثيف أعمال البحث والاستكشاف ودعم الاحتياطي المؤكد للغاز والذي يبلغ حاليا حوالي 1.78 تريليون قدم مكعب.

المصدر: جريدة الأهرام، مصراوي.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
وزير البترول يعلن توصيل الغاز لـ 750 ألف مسكن خلال العام المالي الحالي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ملتقي شبـاب جامعـة بنهـا :: الملتقــي العـــام :: ملتقـي الاخبـار العـامة-
انتقل الى: