ملتقي شبـاب جامعـة بنهـا


ملتقي شبـاب جامعـة بنهـا
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةراديو الحلم اف امبحـثس .و .جالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
هنا تجمع شباب جامعـة بنهــا .. اهلا بكل اعضـائنـا وزوارنـا الكرااااااااام .. نتمنـي لكم قضـاء اسعـد الاوقـات .. لارسـال اقتراحاتكم واستفساراتكم .. فقط راسلونــا علي ايميل الموقع ..shbabbenha@yahoo.com ... ولكم منا جزيل الشكر والتقدير

شاطر | 
 

 صحف عربية: أسرة خالد سعيد ترشح عميدها ضد الحزب الوطني بالإسكندرية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Dapoor
عضـو نشيـط
عضـو نشيـط
avatar

عدد المساهمات : 242
تاريخ التسجيل : 21/08/2010
العمر : 26

مُساهمةموضوع: صحف عربية: أسرة خالد سعيد ترشح عميدها ضد الحزب الوطني بالإسكندرية   الأحد سبتمبر 05, 2010 6:12 am


كان ترشيح أسرة خالد سعيد لعميدها ضد الحزب الوطني وزوجة عبود الزمر في الانتخابات البرلمانية القادمة وقلق الأمن من مخابئ الأسلحة بسيناء والجدل المثار حول مسلسل الجماعة، على رأس الشئون المصرية التي احتلت الصحف العربية الصادرة صباح اليوم الأربعاء، بجانب تأثير توقيع سعد الدين إبراهيم على بيان تأييد جمال مبارك رئيسا وردود أفعال المعارضة حوله.

مفاجأة مدوية

وقالت صحيفة "الشرق الأوسط" اللندنية إن أسرة شهيد الطواري خالد سعيد الذي توفي منذ نحو 3 أشهر واتهمت أسرته رجلي شرطة بضربه حتى الموت، فجرت مفاجأة مدوية بإعلانها الدفع بعميد الأسرة للترشح على مقعد مجلس الشعب الذي يشغله حاليا رجل الأعمال طارق طلعت مصطفى رئيس مجلس إدارة مجموعة طلعت مصطفى (شقيق هشام طلعت المتهم بقتل الفنانة سوزان تميم، الذي فقد مقعده بمجلس الشورى بسبب حبسه في هذه القضية).

وأضافت الصحيفة أن الدكتور علي قاسم، عم خالد سعيد، وهو طبيب أسنان شهير بالإسكندرية، شن هجوما عنيفا على النائب الحالي لدائرة سيدي جابر، حيث قال: سوف أخوض الانتخابات في مواجهته بناء على طلب الآلاف من المواطنين بالدائرة. فبعد الحادث الأليم الذي أودى بحياة نجل شقيقي التحم الأهالي مع أسرتنا بشكل قوي، وتفاعل الجميع معنا إلا نائب الدائرة رجل الأعمال طارق طلعت.

وأضاف عم خالد سعيد: سأخوض الانتخابات رافعا شعار (سأدافع عن أمثال خالد سعيد) حتى يجد أي مواطن من يدافع عنه في حال تعرضه لمحنة بعد أن تخلى رجال الحزب الوطني عن مهمتهم الأصلية في حل مشكلات الناس وانشغلوا بأعمالهم، مكتفين بالتبرع بالأموال للحزب لضمان الترشح بعيدا عن الناس وهمومهم. ومستعد لمعركة سياسية شرسة مع طارق طلعت محتميا بعشرات الآلاف من الناخبين من أبناء الدائرة الذين يؤيدون ترشيحي.

زوجة عبود الزمر

أما صحيفة "الوطن" السعودية فقالت، إن زوجة عبود الزمر المتهم بالتخطيط لاغتيال الرئيس السابق أنور السادات، قررت خوض الانتخابات البرلمانية، مشيرة إلى أن برنامجها الانتخابي يهدف في المقام الأول إلى الإفراج عن زوجها المسجون برفقة شقيقها طارق، بجانب الدفاع عن قضايا جميع المعتقلين السياسيين.

وأضافت "أم الهيثم" أنها ستعلن الموقف النهائي من الترشح، والإجراءات التي ستتخذها، غدا الخميس، عقب عودتها من زيارة زوجها، لافتة إلى أن عائلة الزمر باركت هذه الخطوة وتحمست لها.

مخلفات الحروب

بينما نقلت صحيفة "العرب" القطرية عن مصادر أمنية قولها، إن مخابئ الأسلحة والمتفجرات التي ضبطتها الشرطة خلال الأيام الثلاثة الماضية بسيناء تثير قلقا بالغا لدى الأجهزة الأمنية لارتفاع كميات المضبوطات، والعثور على كميات كبيرة من القذائف والطلقات المضادة للدبابات وهي بحالة جيدة وكاملة الأجزاء.

وقال مصدر للصحيفة إنه تم حتى الآن ضبط نحو 12 مخبئا صغيرا عثر بداخلها على نحو 250 قذيفة مضادة للطائرات ومائة كيلو جرام من مادة (تي أن تي) شديدة الانفجار إضافة إلى المئات من طلقات الأسلحة الآلية والطلقات المضادة للطائرات.

وأضاف أن المعلومات التي لدى أجهزة الأمن تشير إلى أن مهربين قد قاموا بجمع تلك القذائف والألغام تمهيدا لاستخراج المادة المتفجرة منها وتهريبها إلى قطاع غزة عبر الأنفاق. وتابع أن جميع القذائف والأسلحة المضبوطة هي من مخلفات الحروب العربية - الإسرائيلية، ولا توجد بينها قذائف حديثة الصنع.

دلائل التهاوي

وأوردت صحيفة "الحياة" اللندنية مقالا لطارق أبو العينين الكاتب المصري قال فيه، إنه على رغم من حالة الجدال التي أثارها مسلسل "الجماعة" والتي قد تبدو لكثيرين دليلا على نجاح المسلسل، فإنها تعد مؤشرا يعكس دلائل عدة على تهاوي البناء الثقافي والسياسي.

وأضاف أبو العينين أن أولى الدلائل تكمن في تراجع الطرق التقليدية لصناعة وتشكيل الرأي العام كالكتب والصحف مفسحة الطريق أمام الدراما التلفزيونية للعب هذا الدور.

أما ثانية الدلائل فتتجلى في إصرار قطاع عريض من النخبة على أدلجة التاريخ المصري المعاصر.

دفعة لائتلاف جمال

وقالت صحيفة "الدار" الكويتية إن ائتلاف دعم ترشيح جمال مبارك للرئاسة يبدو وكأنه أخذ دفعة قوية للأمام بعد توقيع المعارض سعد الدين إبراهيم على بيان تأييده رئيسا للجمهورية في حال ترشيحه، حيث وضع منسق الائتلاف مجدي الكردي، المرشد العام للإخوان محمد بديع الهدف القادم لإقناعه التوقيع على البيان.

وقال الكردي في حواره مع الإعلامي جابر القرموطي في برنامج مانشيت على قناة أون تي في، إنه يقوم حاليا بـ "جس نبض المرشد"، إضافة إلى حركة كفاية التي وصفها بـ "المفككة" حاليا، وستوقع حركة 6 أبريل على بيان دعم جمال مبارك قريبا لأنهم شباب مغيب ومسيس بالشكل الخاطئ، على حد تعبيره.

سقطة كبيرة

وأبرزت صحيفة "القبس" الكويتية استنكار العديد من الأوساط السياسية المعارضة توقيع سعد الدين إبراهيم، معتبرة موقفه مثيرا للدهشة ويفرض الكثير من التساؤلات، حيث برر ما أقدم عليه بأنه مع حق المواطن المصري في الترشح، وأنه في ذات الوقت، وقع على وثيقة مطالب التغيير التي نادى بها محمد البرادعي المدير السابق للوكالة الدولية للطاقة الذرية.

ومن جانبها، نقلت صحيفة "القبس" الكويتية عن جورج اسحاق المنسق العام الأسبق لحركة كفاية القول إن، سعد الدين إبراهيم كان أول من هاجم التوريث، ودفع جراء ذلك ثمنا غاليا، ولهذا فأنه مصدوم فيه جدا وكذلك كل الوطنيين، وهي سقطة كبيرة له ولا شيء يغفر له تلك السقطة.



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
صحف عربية: أسرة خالد سعيد ترشح عميدها ضد الحزب الوطني بالإسكندرية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ملتقي شبـاب جامعـة بنهـا :: الملتقــي العـــام :: ملتقـي الاخبـار العـامة-
انتقل الى: