ملتقي شبـاب جامعـة بنهـا


ملتقي شبـاب جامعـة بنهـا
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةراديو الحلم اف امبحـثس .و .جالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
هنا تجمع شباب جامعـة بنهــا .. اهلا بكل اعضـائنـا وزوارنـا الكرااااااااام .. نتمنـي لكم قضـاء اسعـد الاوقـات .. لارسـال اقتراحاتكم واستفساراتكم .. فقط راسلونــا علي ايميل الموقع ..shbabbenha@yahoo.com ... ولكم منا جزيل الشكر والتقدير

شاطر | 
 

 «أحاديث التوريث» تطغى على زيارة مبارك لـ «واشنطن» وتوقعات إسرائيلية بلقاء يجمع «جمال» ونتنياهو

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Dapoor
عضـو نشيـط
عضـو نشيـط
avatar

عدد المساهمات : 242
تاريخ التسجيل : 21/08/2010
العمر : 26

مُساهمةموضوع: «أحاديث التوريث» تطغى على زيارة مبارك لـ «واشنطن» وتوقعات إسرائيلية بلقاء يجمع «جمال» ونتنياهو   الأحد سبتمبر 05, 2010 6:11 am

تنطلق فى العاصمة الأمريكية واشنطن، غداً، أولى جلسات المفاوضات المباشرة بين إسرائيل والسلطة الفلسطينية، بعد نحو ٢٠ شهراً من تجميدها، فيما يعقد الرئيس الأمريكى باراك أوباما، اليوم، لقاءات منفردة مع الرئيس حسنى مبارك وقادة فلسطين والأردن وإسرائيل.
وهددت السلطة الفلسطينية بالانسحاب من المفاوضات إذا لم تمدد إسرائيل وقفاً لبناء المساكن الجديدة فى مستوطنات الضفة الغربية ينتهى فى ٢٦ سبتمبر الجارى. وقال الدكتور نبيل شعث، عضو طاقم المفاوضات الفلسطينى: «إذا توقف الاستيطان نتفاوض، وإذا لم يتوقف الاستيطان لن تكون هناك مفاوضات، وهو موقف فلسطينى واضح جداً».
وبينما طغت أحاديث السياسة المصرية على الزيارة وأجندتها الأصلية، وسط تزايد التكهنات والجدل حول التوريث ومرافقة جمال لوالده خلال الزيارة، قررت المعارضة المصرية فى واشنطن إلغاء المظاهرات التى كانت تعتزم تنظيمها، اليوم وغداً، بالتزامن مع زيارة الرئيس مبارك، ضد التوريث وللمطالبة بنزاهة الانتخابات، وقررت استبدالها بمؤتمر صحفى يعقد ظهر اليوم.
وأعد تحالف المنظمات المصرية-الأمريكية بياناً لإصداره فى نهاية المؤتمر - حصلت «المصرى اليوم» على نسخة منه - يطالب أوباما بدعم الاستقرار والديمقراطية فى مصر، ومناقشة هذه القضايا خلال لقائه الرئيس مبارك.
وأشار البيان إلى أن زيارة مبارك «من المحتمل أن تكون آخر زيارة له إلى الولايات المتحدة»، محذراً من أن مصر تواجه «تحدياً أمنياً» إذا لم ينفذ النظام الإصلاحات اللازمة.
وقال نائب مستشار الأمن القومى فى عهد الرئيس الأمريكى السابق جورج بوش، إليوت إبرامز، إن الرئيس مبارك يرتكب «خطأ كبيراً» باصطحاب نجله «جمال» إلى واشنطن خلال المحادثات. وأضاف، فى تصريحات خاصة لـ«المصرى اليوم»، أن وجود جمال - الذى لا يشغل أى منصب رسمى- بين أعضاء الوفد المصرى قد يراه عدد كبير من المصريين محاولة لوضع نجل الرئيس داخل المشهد السياسى الدولى بالقوة.
وقالت صحيفة «هاآرتس» الإسرائيلية فى موقعها الإنجليزى، أمس، إن جمال مبارك سيقابل مفاوضين إسرائيليين خلال المحادثات، ربما يكون رئيس الوزراء الإسرائيلى نفسه من بينهم، مضيفةً أن اصطحاب الرئيس مبارك نجله إلى واشنطن يعد «مؤشراً واضحاً على إعداده للخلافة فى مصر».
من جهة أخرى، وصف معهد واشنطن لدراسات الشرق الأدنى مصر بأنها «فى مفترق طرق»، فى ظل تكهنات التوريث المحتملة وموقف الولايات المتحدة تجاه انتقال السلطة من «الأب» إلى «الابن». وأكد المعهد، فى تقرير له صدر أمس، أن مسار التطورات «الدستورية، والقانونية، والسياسية» يشير إلى رغبة الرئيس مبارك فى تولية ابنه «جمال» الحكم، معتبرا أن مثل هذا التأييد سيكون فرصة جمال الوحيدة فى الفوز.
وقال التقرير إنه على واشنطن التحضير لإمكانية قدوم رئيس جديد يسعى إلى تعزيز الشرعية الداخلية، من خلال تبنى سياسات خارجية أكثر شعبية.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
«أحاديث التوريث» تطغى على زيارة مبارك لـ «واشنطن» وتوقعات إسرائيلية بلقاء يجمع «جمال» ونتنياهو
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ملتقي شبـاب جامعـة بنهـا :: الملتقــي العـــام :: ملتقـي الاخبـار العـامة-
انتقل الى: