ملتقي شبـاب جامعـة بنهـا


ملتقي شبـاب جامعـة بنهـا
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةراديو الحلم اف امبحـثس .و .جالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
هنا تجمع شباب جامعـة بنهــا .. اهلا بكل اعضـائنـا وزوارنـا الكرااااااااام .. نتمنـي لكم قضـاء اسعـد الاوقـات .. لارسـال اقتراحاتكم واستفساراتكم .. فقط راسلونــا علي ايميل الموقع ..shbabbenha@yahoo.com ... ولكم منا جزيل الشكر والتقدير

شاطر | 
 

 الصحف العالمية تبرز حادث سرقة لوحة زهرة الخشخاش للمرة الثانية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Dapoor
عضـو نشيـط
عضـو نشيـط
avatar

عدد المساهمات : 242
تاريخ التسجيل : 21/08/2010
العمر : 27

مُساهمةموضوع: الصحف العالمية تبرز حادث سرقة لوحة زهرة الخشخاش للمرة الثانية   الأحد سبتمبر 05, 2010 6:07 am


اهتمت الصحف العالمية والشبكات الإخبارية أمس بحادث سرقة لوحة الفنان الهولندي- رائد مدرسة ما بعد الانطباعية في الفن- « فان جوخ» من متحف محمود خليل بالجيزة، والذي تعد أعماله من أكثر الأعمال ارتفاعا في أسعارها. وألقت صحيفة «صنداي تليجراف» البريطانية الضوء علي حادث سرقة لوحة «زهرة الخشخاش» التي تعتبر أحد أشهر لوحات فان جوخ «للمرة الثانية».



وأضافت الصحيفة أن سرقة اللوحة سببت إحراجًا كبيرًا لمسئولي المتحف الذين يخضعون طبقًا لتقارير مصرية إلي تحقيق حول الحادث. واختلفت تقديرات التقارير الإخبارية العالمية حول ثمن اللوحة فمنهم من وضعها فوق الثلاثين مليون دولار، فيما وضعها آخرون عند55 مليون دولار.

وأشارت الصحيفة إلي أن اللوحة تقدر بـ32 مليون دولا. وذكرت أن هذه هي المرة الثانية التي تتعرض فيها اللوحة للسرقة من هذا المتحف. فقد كانت المرة الأولي في عام 1978 وعثرت عليها السلطات بعد ذلك بعامين في مكان لم يكشف عنه في الكويت.




وقالت الصحيفة: إن تفاصيل السرقة الأولي للوحة لم يتم الكشف عنها حتي الآن فبعد العثور عليها صرح وزير الداخلية المصري- آنذاك- بأن ثلاثة مصريين اعتقلوا لضلوعهم في سرقة اللوحة وأنهم أخبروا الشرطة عن مكانها، ولكن لم يعرف ما إذا تم توجيه التهم أو حبس هؤلاء المتهمين وهل تم دفع أي نوع من «فدية» لعودة اللوحة الشهيرة؟! وقالت شبكة «سي إن إن» الإخبارية الأمريكية إن اللوحة المسروقة تقدر قيمتها بـ50 مليون دولار. وتابعت أن بعض التقارير أشارت إلي احتمالية تزويرها خلال فترة غيابها بعد سرقتها الأولي التي اكتنفتها ظروف غامضة.

من جانبها قالت شبكة «بلومبرج» الاقتصادية الأمريكية المتخصصة إن اللوحة تقدر بحوالي 55 مليون دولار، مشيرة إلي أن متحف محمود خليل يضم 304 لوحات لنحو 143 فنانًا تقدر قيمتها بسبعة مليارات جنيه مصري أو ما يعادل 1.2 مليار دولار. وتابعت الوكالة أن المتحف يعرض لوحات بينها خمس لوحات أصلية للفنان الفرنسي أوجست رينوار.



وقالت شبكة «سكاي نيوز» الإخبارية البريطانية إن فان جوخ رسم معظم الأعمال التي اشتهر بها في 29 شهرًا من النشاط المحموم قبل أن ينتحر في عام 1890 عن عمر يناهز الـ 37 عاما. ونقلت الشبكة عن كونور جوردن من صالة كريستي للمزادات في نيويورك القول إن لوحة «زهرة الخشخاش» مهمة لأنها تمثل نقطة تحول في أسلوب رسم فان جوخ.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الصحف العالمية تبرز حادث سرقة لوحة زهرة الخشخاش للمرة الثانية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ملتقي شبـاب جامعـة بنهـا :: الملتقــي العـــام :: ملتقـي الاخبـار العـامة-
انتقل الى: