ملتقي شبـاب جامعـة بنهـا


ملتقي شبـاب جامعـة بنهـا
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةراديو الحلم اف امبحـثس .و .جالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
هنا تجمع شباب جامعـة بنهــا .. اهلا بكل اعضـائنـا وزوارنـا الكرااااااااام .. نتمنـي لكم قضـاء اسعـد الاوقـات .. لارسـال اقتراحاتكم واستفساراتكم .. فقط راسلونــا علي ايميل الموقع ..shbabbenha@yahoo.com ... ولكم منا جزيل الشكر والتقدير

شاطر | 
 

 فساد حكومي جديد في صفقة شراء 200 أتوبيس «أحمر»

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Dapoor
عضـو نشيـط
عضـو نشيـط
avatar

عدد المساهمات : 242
تاريخ التسجيل : 21/08/2010
العمر : 27

مُساهمةموضوع: فساد حكومي جديد في صفقة شراء 200 أتوبيس «أحمر»   الأحد سبتمبر 05, 2010 5:57 am


3 مليارات جنيه خسائر مبدئية للدولة تكلفة التشغيل بالسولار

أكثر انجازات حكومة الدكتور أحمد نظيف.. انها حققت ارقاما قياسية في الفساد الاداري والمالي، وتسببت في اهدار مليارات الجنيهات من خزينة الدولة تحت بند الاستثمار، والصفقات، احدثها صفقة مشبوهة لشراء 200 اتوبيس احمر لمحافظة القاهرة.
دخلت خدمة هيئة النقل العام قبل شهرين تقريبا، والتفاصيل تقول ان: عام 2008 اصدر الدكتور احمد نظيف رئيس مجلس الوزراء قرارا وزاريا بوقف استيراد الاتوبيسات التي تعمل بالسولار واصبح القرار ملزما لجميع الجهات وفي نفس الوقت قدمت محافظة القاهرة خطة تطوير أسطول هيئة النقل العام وتعاقدت علي شراء 200 اتوبيس ـ بتكلفة مالية تخطت 160 مليون جنيه ـ هي المرحلة الأولي وبالفعل دخلت الخدمة نهاية شهر ابريل الماضي واكدت المحافظة ان هذه الاتوبيسات تعمل بالغاز الطبيعي وانه سيعقبها دفعة جديدة مكونة من 30 أتوبيسا خلال شهر أكتوبر القادم، بخلاف 80 أتوبيسا تم التعاقد عليها وسيتم تشغيلهم خلال فترة قريبة ليصل إجمالي الأتوبيسات التي ستدخل الخدمة هذا العام 580 أتوبيسا، بالإضافة إلي 600 أتوبيس جديد سيدخل الخدمة خلال العامين القادمين بواقع 300 أتوبيس كل عام، وبذلك سيتم إحلال كافة الأتوبيسات المتهالكة والتي تعدي عمرها الافتراضي طبقاً للخطة التي وافق عليها الدكتور نظيف الي هنا وكل شئ جميل الا ان الحقيقة المرة تؤكد ان هيئة النقل العام تحايلت علي قرار رئيس الوزراء وقامت بشراء اتوبيسات من احدي شركات القطاع الخاص تعمل بالسولار (يورو 3 ) واوهمت رئيس الوزراء ان هذا النوع من السولار مشابه للغاز الطبيعي ثم اتضح ان هذا النوع من السولار لا يوجد في مصر من الاساس مما اضطرها الي الاستعانة بالسولار المصري العادي والنتيجة اهدار مئات المليارات والسبب ان سعر الاتوبيس الذي يعمل بالسولار (يورو 3) يزيد علي سعر الاتوبيس الذي يعمل بالسولار العادي 180 الف جنيه!!
ولفت إلي أن الهيئة ستتحمل قيمة الأتوبيسات الجديدة من حصيلة بيع أصول ثابتة للهيئة تتمثل في محطات وجراجات وأراض داخل الكتلة السكنية، وسيتم تعويضها بمواقع جديدة علي أطراف المدينة وأكد وزير أن المواطنين لن يتحملوا أي زيادة في التعريفة المقررة للخطوط الحالية، وفي الحالات التي تزداد فيها مسافة خط السير سوف تجري تجزئة التعريفة المقررة.




وأوضح المحافظ أن العمل علي تطوير سيارات الهيئة يهدف إلي توفير وسائل نقل جماعي علي أعلي مستوي من الكفاءة لتشجيع المواطنين علي ارتيادها، بالحد من استخدام المركبات الخاصة، مما يسمح بسيولة مرورية وتخفيف الضغط المروري علي شوارع العاصمة، مع خلق فرص عمل خاصة بعد السماح بمشاركة القطاع الخاص في إدارة وتشغيل خدمات النقل الجماعي والذي سوف يساهم في توفير خدمات النقل للمواطنين بالقاهرة الكبري، وربط المدن والتجمعات العمرانية الجديدة بالقاهرة، والعمل علي التنسيق والتكامل مع كافة وسائل النقل الجماعي من مترو أنفاق أو مترو سطحي، مع مشروع تطوير النقل النهري وكذلك محطات السكك الحديدية .. وهو ما يحقق الاستغناء والقضاء علي النقل العشوائي وجشع سائقي الميكروباص.
من جانبة أكد م . صلاح فرج رئيس هيئة النقل العام أن تطوير أسطول الهيئة كان ضرورة مهمة وهو ما سيعود بالنفع العام علي كافة المتعاملين من مواطنين وسائقين ومحصلين وكافة العاملين بالهيئة، حيث سيتم إحلال الأوتوبيسات الجديدة بدلاً من أوتوبيسات مر عليها أكثر من 20 عاماً والتي كانت تستنزف أموالاً طائلة لصيانتها يومياً ودورياً، وقد تم تجهيز مواقع خاصة لتخزينها بشمال وشرق القاهرة مزودة بماكينات غسيل آلي لنظافة السيارة يومياً .. ومنذ موافقة السيد رئيس مجلس الوزراء علي الخطة عام 2008 بدأت أعمال الطرح والترسية والتجهيز واختيار الألوان والدهانات، والوقوف علي النظام الأمثل لعملها.



الي هنا وكل شئ تمام ولاغبار عليه الا ان الواقع يؤكد ويشير الي شيء اخر حيث اعلنت هيئة النقل العام عن مناقصة وبالطبع تسابقت الشركات العاملة في الأتوبيسات علي اقتناص كعكة تحديث أسطول النقل العام ضمن خططها لحل الأزمة المرورية بتطوير ذلك المرفق وقامت بالفعل بشراء 200 اتوبيس جديد (الاتوبيسات الحمراء ) من شركة كريم غبور علي انها سوف تعمل بسولار يسمي ( يورو 3) رغم ان قرار رئيس الوزراء واضح وصريح بوقف شراء اتوبيسات تعمل بالسولار وهناك شركة تتبع وزارة الاستثمار تسمي ( الشركة الهندسية للسيارات ) تنتج الاتوبيسات التي تعمل بالغاز الطبيعي ورغم ذلك تحايلت هيئة النقل العام علي قرار رئيس الوزراء وقامت بشراء الاتوبيسات التي تعمل بالسولار بحجة انه سولار لا ينبعث منه دخان اسود ولا ينتج عنه غاز ثاني اكسيد الكربون الضار بالصحة لكن الحقيقة المرة ان هذا النوع من السولار لا ينتج في مصر اصلا انما يوجد السولار العادي ولان هذا النوع من السولار لا يوجد في مصر فكان من الطبيعي ان تلجأ هيئة النقل العام الي السولار العادي لكي تسير الاتوبيسات الجديدة !!!
والسؤال الذي يطرح نفسة الان : الم تكن هيئة النقل العام تعلم ان هذا النوع من السولار (يورو 3) لا ينتج في مصر اساسا؟؟ فلماذا تتعاقد علي شراء اتوبيسات تعمل بسولار غير موجود بمصر؟؟


بقي ان نعرف ان تحايل هيئة النقل العام علي قرار رئيس الوزراء يكلف الدولة اكثر من مليار جنيه سنويا لا يعرف احد اين تذهب بالضبط هذه المليارات؟؟ ام انها تتبخر في الهواء مع الغازات الضارة بالصحة الناتجة عن اتوبيسات هيئة النقل العام !


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
فساد حكومي جديد في صفقة شراء 200 أتوبيس «أحمر»
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ملتقي شبـاب جامعـة بنهـا :: الملتقــي العـــام :: ملتقـي الاخبـار العـامة-
انتقل الى: