ملتقي شبـاب جامعـة بنهـا


ملتقي شبـاب جامعـة بنهـا
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةراديو الحلم اف امبحـثس .و .جالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
هنا تجمع شباب جامعـة بنهــا .. اهلا بكل اعضـائنـا وزوارنـا الكرااااااااام .. نتمنـي لكم قضـاء اسعـد الاوقـات .. لارسـال اقتراحاتكم واستفساراتكم .. فقط راسلونــا علي ايميل الموقع ..shbabbenha@yahoo.com ... ولكم منا جزيل الشكر والتقدير

شاطر | 
 

 مفيد شهاب يفوز بترشيح الحزب الوطني عن دائرة الرمل بالتزكية بعد انسحاب منافسه الوحيد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Dapoor
عضـو نشيـط
عضـو نشيـط
avatar

عدد المساهمات : 242
تاريخ التسجيل : 21/08/2010
العمر : 27

مُساهمةموضوع: مفيد شهاب يفوز بترشيح الحزب الوطني عن دائرة الرمل بالتزكية بعد انسحاب منافسه الوحيد   الأحد سبتمبر 05, 2010 5:55 am



فاز وزير الشئون القانونية والمجالس النيابية الدكتور مفيد شهاب بترشيح الحزب الوطني عن مقعد الفئات بدائرة محرم بك بالإسكندرية بالتزكية، وذلك بعد تنازل هشام محمود منافسه الوحيد في المجمع الانتخابي للحزب.



وأعلن محمود تنازله للدكتور شهاب وانضمامه لحملته الانتخابية تقديراً لمكانته كقيادة حزبية كبيرة، حيث إنه أمين مساعد الحزب والمشرف علي أمانته بالإسكندرية، مشيراً إلي القيمة التاريخية للوزير الذي خدم الوطن في شتي المجالات، وذلك رغم التصريحات النارية التي كان قد أطلقها منافس الوزير في وقت سابق وأعلن فيها أن شهاب لا يحظي بدعم القيادة السياسية وأن قيادات كبيرة بالحزب تؤيده هو.

وبذلك يصبح الدكتور شهاب ثالث مرشح يفوز بالمجمع الانتخابي لأمانة الحزب الوطني بالإسكندرية بعد أن حسم كل من النائبين السابقين طارق طلعت مصطفي وخالد خيري ترشيحهما عن مقعدي الفئات بدائرتي سيدي جابر والعطارين بالتزكية.



من جهة أخري، واصل عدد المتقدمين للترشيح علي مقاعد مجلس الشعب بالمنيا باسم الحزب الوطني الديمقراطي ارتفاعه بعد أن فتح الحزب الباب لتلقي أوراق جديدة في شكل طعون، حيث وصل عدد المتقدمين إلي 161 مرشحاً بينهم 26 سيدة للمنافسة علي 22 مقعداً، بالإضافة إلي كوتة المرأة.

وأكد الدكتور بهاء فكري- أمين المحافظة- أن الأمانة تلقت 32 طعناً جار دراستها وفحصها للبت فيها وأن أغلب هذه الطعون في الصفة الانتخابية وكذلك في بعض الاستثناءات في قبول أوراق أعضاء من التنظيميين الذين أعلن الحزب رفضه تقدمهم للانتخابات مع احتفاظهم بمناصبهم الحزبية.



وفي السياق نفسه، اشتعلت حرب الطعون بين أعضاء الحزب الوطني بالمجمع الانتخابي بالدقهلية وبالرغم من السرية التامة التي فرضها مصطفي عقل- أمين الحزب بالمحافظة- حول الطعون ونتائجها فإن «الدستور» تمكنت من خلال مصادرها من معرفة عدد من الطعون أهمها طعن ضد محمد محمود عبدالرحمن- أمين الحزب الوطني سابقاً والمرشح بدائرة أجا- لتقدمه تحت صفة «فلاح».




فيما تقدم محمد عبدالباسط- عضو مجلس شعبي محلي بدائرة بني عبيد- بطعن ضد علي راشد «عمال»، وقد أشار الطعن إلي عدم تطابق صفة «عمال» علي المرشح.

كما تقدم طلعت مطاوع بطعنين ضد يسري المغازي- النائب الأسبق بدائرة بلقاس- حيث تقدم المغازي بطعن يطالب فيه باستبعاد مطاوع- النائب الحالي- لأنه يحمل الجنسية الأمريكية إلا أن مطاوع قدم الطعن الأول الذي أكد خلاله وبالمستندات صدور حكم قضائي ضد يسري المغازي في قضية اختلاس أموال عامة قدرها 217 ألف جنيه مما يفقد المرشح شرطاً من شروط الترشيح.



من جهة أخري، يشهد الحزب الوطني بالسويس معارك ساخنة بين أعضائه للفوز بفرصة بترشح الحزب لخوض الانتخابات المقبلة، حيث لم يستطع عضر بالحزب منذ 30 عاماً الفوز بأي مقعد في البرلمان، حيث ينجح المرشحون كمستقلين.



ويشهد الحزب الوطني هذه الأيام تكتماً شديداً علي نتائج المجمع الانتخابي، حيث لم يكشف عن أسماء مرشحيه إلي الآن، وذلك بقرار من الأمانة العامة للحزب بالقاهرة وتعود حالة ترتيب الأوراق داخل أمانة الحزب بالسويس للمنافسة الشرسة التي شهدتها الانتخابات الماضية، حيث لم يستطع الحزب الفوز بأي مقعد سواء العمال أو الفئات بعد استحواذ الإخوان علي مقعدي الفئات في الدائرتين واستحواذ المستقلين علي مقعدي العمال قبل أن يضمهما الحزب إلي صفوفه. أما الدائرة الثانية «الأربعين» فتشهد استعدادات مكثفة من الحزب الوطني لاختيار أحد الأسماء لخوض منافسة شرسة مع نائب الإخوان علي مقعد الفئات.. أما مقعد العمال رغم عدم خوض الإخوان الانتخابات علي هذا المقعد فيشهد منافسة شرسة بين المستقلين ومنشقي الحزب. وفي سوهاج، سادت حالة من الاستياء والغضب بين مرشحات الحزب الوطني فور تردد أنباء عن تقدم أمينة المرأة الدكتورة هبة العطار بأوراقها للمجمع الانتخابي بسوهاج بعد غلق باب التقدم بثلاثة أيام، حيث قامت أكثر من مرشحة بالتقدم بطعون ضد أمينة المرأة. وأكدت سامية زايد ـ أمينة المرأة ـ السابقة بالحزب الوطني بسوهاج ـ أنها تقدمت بالفعل بطعن ضد الدكتورة هبة العطار لسكرتارية الحزب بسوهاج، وذلك يوم الثلاثاء الماضي بعدما علمت بتقدم أمينة المرأة بأوراق ترشحها. وأضافت سامية زايد أنها تخشي من التلاعب في المجمع الانتخابي، خاصة بعد قبول ترشيح الدكتورة هبة العطار في غير الأوقات المخصصة للتقدم، وأشارت إلي أنها علي ثقة بأن قيادات الحزب بالقاهرة لن ترضي عن ذلك.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
مفيد شهاب يفوز بترشيح الحزب الوطني عن دائرة الرمل بالتزكية بعد انسحاب منافسه الوحيد
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ملتقي شبـاب جامعـة بنهـا :: الملتقــي العـــام :: ملتقـي الاخبـار العـامة-
انتقل الى: