ملتقي شبـاب جامعـة بنهـا


ملتقي شبـاب جامعـة بنهـا
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةراديو الحلم اف امبحـثس .و .جقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
هنا تجمع شباب جامعـة بنهــا .. اهلا بكل اعضـائنـا وزوارنـا الكرااااااااام .. نتمنـي لكم قضـاء اسعـد الاوقـات .. لارسـال اقتراحاتكم واستفساراتكم .. فقط راسلونــا علي ايميل الموقع ..shbabbenha@yahoo.com ... ولكم منا جزيل الشكر والتقدير

شاطر | 
 

 استمرار أزمة الكتب الخارجية بعد رفض وزير التعليم تخصيص نسبة منها للوزارة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Dapoor
عضـو نشيـط
عضـو نشيـط


عدد المساهمات : 242
تاريخ التسجيل : 21/08/2010
العمر : 26

مُساهمةموضوع: استمرار أزمة الكتب الخارجية بعد رفض وزير التعليم تخصيص نسبة منها للوزارة   الأحد سبتمبر 05, 2010 5:50 am


أكد ناشرون أن الكتب الخارجية للعام الدراسي الجديد موجودة بالأسواق ويستطيع أي شخص شراءها عن طريق الاتفاق مع البائعين علي جلبها إليه، وليس من منافذ المكتبات الرئيسية، وقال الناشرون إن الكتب الخارجية وصلت جميع محافظات الجمهورية وأن كتب «الأضواء» و«كراسة الأول» و«التوقعات» فقط هي غير الموجودة في السوق، أما باقي الكتب فموجودة وتباع، وذلك في حرب جديدة أثارتها أزمة الكتب الخارجية الأخيرة.



وفي نفس السياق قامت «الدستور» بجولة في شارع الفجالة الشهير بشارع الكتب الخارجية، وبسؤال البائعين في المكتبات أكدوا أنها لم تصل إليهم حتي الآن وأنها ستكون موجودة بعد أجازة عيد الفطر، وقالوا إن الكتب الموجودة هي طبعة العام الماضي 2010/2009 التي ارتفعت أسعارها نظراً لزيادة الإقبال عليها من الطلاب وأولياء الأمور خصوصاً طلاب الثانوية العامة.



ومازالت الأزمة قائمة بين وزارة التربية والتعليم واتحاد الناشرين حول أسعار تراخيص الكتب الخارجية، حيث لم تتوصل اللجنة المشتركة بينهما إلي حل للأزمة حتي الآن بالرغم من اقتراب بدء العام الدراسي الجديد، الذي سيبدأ في 18 سبتمبر الجاري، وكانت آخر محاولات الناشرين لحل الأزمة هي أن تقدم محمد رشاد -رئيس الاتحاد- بعرض إلي وزارة التعليم بأن يتنازل أصحاب الكتب الخارجية عن عدد من الكتب يقترحه الوزير وتتولي الوزارة توزيعه علي طلاب المدارس، وهو ما رفضه الوزير تماماً لأنه لا يصح أن يدخل كتاب غير حكومي إلي المدارس، وتقدم الناشرون بعرض آخر يقضي بأن يتبرع كل ناشر للكتب الخارجية بمبلغ مالي ـ تحدد الوزارة قيمته ـ لصندوق دعم وتطوير المشروعات التعليمية، التابع للوزارة، وهو ما رفضه بدر أيضاً.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
استمرار أزمة الكتب الخارجية بعد رفض وزير التعليم تخصيص نسبة منها للوزارة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ملتقي شبـاب جامعـة بنهـا :: الملتقــي العـــام :: ملتقـي الاخبـار العـامة-
انتقل الى: