ملتقي شبـاب جامعـة بنهـا


ملتقي شبـاب جامعـة بنهـا
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةراديو الحلم اف امبحـثس .و .جقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
هنا تجمع شباب جامعـة بنهــا .. اهلا بكل اعضـائنـا وزوارنـا الكرااااااااام .. نتمنـي لكم قضـاء اسعـد الاوقـات .. لارسـال اقتراحاتكم واستفساراتكم .. فقط راسلونــا علي ايميل الموقع ..shbabbenha@yahoo.com ... ولكم منا جزيل الشكر والتقدير

شاطر | 
 

 مبادرة بقيادة بيل غيتس لمنح نصف ثروات أصحاب المليارديرات للجمعيات الخيرية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Dapoor
عضـو نشيـط
عضـو نشيـط


عدد المساهمات : 242
تاريخ التسجيل : 21/08/2010
العمر : 26

مُساهمةموضوع: مبادرة بقيادة بيل غيتس لمنح نصف ثروات أصحاب المليارديرات للجمعيات الخيرية   الأحد أغسطس 22, 2010 7:34 am


مبادرة بقيادة بيل غيتس لمنح نصف ثروات أصحاب المليارديرات للجمعيات الخيرية




في مبادرة هي الأولى من نوعها، أعلن نحو 40 مليارديراً أمريكياً بمنح الجمعيات الخيرية نصف ثرواتهم تقريباً، الأمر الذي قد يدر على صناديق هذه الجمعيات مبالغ تصل إلى نحو 60 مليار دولار أمريكي.



وكانت هذه المبادرة قد طرحها بيل غيتس (مؤسس شركة مايكروسوفت) منذ أكثر من عام تقريباً، وأطلق عليها وقتها اسم مشروع "التعهد بالعطاء"، بمشاركة الملياردير وارين بافيت (ثالث أغنى رجل في العالم) قبل أن يعلن عدد آخر من أصحاب المليارات دعمهم لهذه المبادرة.



وأشارت مصادر لموقع (لها أون لاين) أن الدول الإسلامية أولى بأن تطلق مثل هذه المبادرات، التي تتفق مع القيم والأخلاق الإسلامية، والتعاليم النبيلة التي تحث على البذل والعطاء، وتأمر بالإنفاق والصدقات على الفقراء، خاصة وأن الدول الإسلامية مليئة بأصحاب المليارات.



المبادرة تنص على إمكانية تخصيص هؤلاء الأغنياء نصف ثرواتهم أو أغلبها في حياتهم أو بعد موتهم،على أن يكتبوا ذلك في وصيتهم.
وقال بافيت على موقع هذا المشروع الذي أطلق رسميا قبل شهر ونصف "لقد بدأنا للتو وقد حصلنا على جواب رائع".



وتعهد بافيت عام 2006 بالتنازل عن 99% من ثروته لمؤسسة خيرية يرأسها غيتس وزوجته ميليندا. فيما تنازل غيتس وميليندا عن 26 ملياراً من ثروتهما لهذه المؤسسة الخيرية التي بدأت عام 1994 وتبرعت بـ22 مليار دولار لخدمة الصحة في الدول الفقيرة، ولتحسين فرص الأميركيين في مشوارهم الدراسي وفي الحياة عموماً.



وبيْن الأثرياء الذين أعلنوا تنازلهم عن نصف ثرواتهم عمدة نيويورك مايكل بلومبيرغ ومؤسس المؤسسة الإعلامية الأميركية "سي.أن.أن" تيد تورنر. ويقول القائمون على المشروع: "إنهم لن يتلقوا الأموال المتنازل عنها، لكنهم يطلبون من الأثرياء التعهد أخلاقياً بالتبرع بها لأعمال الخير".



وحسب مجلة فوربس يوجد في الولايات المتحدة 403 مليارديراً، وإذا نجحت خطة غيتس وبافيت في إقناعهم بالتنازل عن نصف ثرواتهم، فإن حجم الأموال التي ستذهب لأعمال الخير قد يبلغ 600 مليار دولار.



وبات أثرياء الولايات المتحدة محل سخط الرأي العام الأميركي وسياسيين منذ الأزمة المالية التي ضربت الولايات المتحدة والعالم عام 2008، وقد يساعد المشروع في تحسين صورتهم.
وترددت أنباء عن المشروع لأول مرة في مايو/أيار 2009 حين تبين أن غيتس وبافيت جمعا عددا من أثرياء الولايات المتحدة في عشاء في نيويورك أحيط بسرية كبيرة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
مبادرة بقيادة بيل غيتس لمنح نصف ثروات أصحاب المليارديرات للجمعيات الخيرية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ملتقي شبـاب جامعـة بنهـا :: الملتقــي العـــام :: ملتقـي الاخبـار العـامة-
انتقل الى: